. هل قال المسيح أن خطية أدم سببت الموت لكل نسله فدخلوا الجحيم و أن المسيح سينزل اليهم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

شبهة فتاه مسيحيه والرد عليها المعروف ان لحم الخنزير حرام شرعا ولة اضرار بس السؤال » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> استفسار عن لعن البطاركه بعضهم لبعض و حكمه في تكفير النصارى كلهم » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> صكوك الغفران كتاب مختصر تاريخ الكنيسه للمؤرخ المسيحي المعاصر أندرو ميللر كنيسة الإخوة » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> هل أصاب المجتمعون في مجمع نيقيه سنة 325 م في رفضهم أن يضموا عدة كتب لكتابهم المقدس » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> حرب التماثيل في المسيحيه فوائد من كتابي اسرار الكنيسه والمجامع ومختصر تاريخهم لأندرو » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> من الخلافات الطائفيه في المسيحيه ( من كتابي : أسرار الكنيسه ) الكاثوليك و الأرثوذكس » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> صراع الطوائف المسيحيه من يرفض تعاليم الكنيسه الأرثوذكسيه البروتستانت يرفضون الكهنه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> البطريرك والبابا والرهبان والشمامسه ابتدعوا الدين المسيحي بالمجتامع وما زالوا أرباب » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> تكفير البطاركه لبعضهم وللطوائف المخالفه كلهم جهنميين وأب اعترافي والشيخ رضا والإسلام » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> المجامع الكنسيه تخترع العقائد المسيحيه للدكتور وديع احمد فتحي السيد الشماس السابق . » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> مجامع الكنسية بسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الرد على عقيدة عبادة الخبز و الخمر و الماء على أنهم جسد و دم و لاهوت المسيح معبودهم » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> القداس الارثوذكسي والكاثوليكي فرضوه بالقوة وقال عنه البروتستانت زندقه ملعونه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> اشعياء 52 دخول أمة الختان بيت المقدس فلا يدخلها أغلف ولا نجس » آخر مشاركة: الموحدة المسلمه <==> ترجمة الكتاب المقدس عند النصارى كتب المؤرخ المسيحي أندرو ميللر في كتابه الرائع مختصر » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الوالدان في القراّن الكريم ولو كانا كافرين يجاهدان ابنهما على ترك دين الله يصاحبهما » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> عدة فضائح بسطور قليله بانجيل متى ومرقس رواية قطف السنابل وداود وابياثار الكاهن صموئيل » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> صلاة الجنازة بين الاسلاموالمسيحيه والتعقيدات الكهنوتيه وتجارة البطاركه والشمامسه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> فتنة البالتوك بين الغيرة الحمقاء والغباء والتربح وتغليب النصارى نداء إلى علماء الأمة » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> فتنة البالتوك بين الغيرة وعدم الاحترام بالأمس دخلت غرفة ( محمد رسول الله ) بالإنجليزي » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==>

. هل قال المسيح أن خطية أدم سببت الموت لكل نسله فدخلوا الجحيم و أن المسيح سينزل اليهم

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: . هل قال المسيح أن خطية أدم سببت الموت لكل نسله فدخلوا الجحيم و أن المسيح سينزل اليهم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    3,893
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر

    1 61 . هل قال المسيح أن خطية أدم سببت الموت لكل نسله فدخلوا الجحيم و أن المسيح سينزل اليهم

    . هل قال المسيح أن خطية أدم سببت الموت لكل نسله فدخلوا الجحيم و أن المسيح سينزل للجحيم ليخلصهم بعد أن يموت على الصليب ؟ سيقول أي مسيحي لي :إنه كان يخفي سر الفداء عن الشيطان . فأرد قائلاً, ولكنه بعد ما قام ظل أربعين يوماً مع التلاميذ , فلماذا لم يذكر هذا الكلام ؟ لأنه خرافات واحد مخمور اسمه بولس .لذلك لم يذكره أي تلميذ في رسائلهم و لا في كتاب رؤيا يوحنا المكتوبين بعد رفع المسيح بسنوات .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    2
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    أرض الله
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم دكتور أنا أريد أن أستفسر عن معنى هذه الآية لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْناً وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيباً مُشِيراً إِلَهاً قَدِيراً أَباً أَبَدِيّاً رَئِيسَ السَّلاَمِ. وشكرا جزيلا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    145
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    vietnam
    الجنس
    ذكر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة katiakami مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم دكتور أنا أريد أن أستفسر عن معنى هذه الآية لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْناً وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيباً مُشِيراً إِلَهاً قَدِيراً أَباً أَبَدِيّاً رَئِيسَ السَّلاَمِ. وشكرا جزيلا
    أرحب بك أستاذة كاتي أجمل ترحيب
    يبدو أن معلوماتك عن البايبل بسيطة وسطحية
    ففي البداية أقول :
    إن الذي تستفسرين عن معناه هو
    عدد أو نص من نصوص البايبل وليس آية
    وقد جاء ذلك النص في سفر
    أشعياء من أسفار العهد القديم - الإصحاح 9 - العدد 6
    وسأضع لك هذا العدد كما هو في بعض الترجمات المعتمدة لعلنا نتعرف على حقيقة ذلك النص

    حسب الفاندايك ( 6. لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْناً وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيباً مُشِيراً إِلَهاً قَدِيراً أَباً أَبَدِيّاً رَئِيسَ السَّلاَمِ. )
    حسب الحياة ( 6. لأنه يولد لنا ولد ويعطى لنا ابن يحمل الرياسة على كتفه، ويدعى اسمه عجيبا، مشيرا، إلها قديرا، أبا أبديا، رئيس السلام. )
    حسب الأخبار السارة ( 6. لأنه يولد لنا ولد ويعطى لنا ابن وتكون الرئاسة على كتفه. يسمى باسم عجيب، ويكون مشيرا وإلها قديرا وأبا أبديا ورئيس السلام.)
    حسب اليسوعية ( 6. لأنه قد ولد لنا ولد وأعطي لنا آبن فصارت الرئاسة على كتفه ودعي أسمه عجيبا مشيرا إلها جبارا، أبا الأبد، رئيس السلام )


    أكتفي بهذه الترجمات وأرجو منك أن تتأمليها جيدا
    فأي تلك النصوص هو الصحيح وأي تلك النصوص هو المحرف ؟
    ثلاثة ترجمات تتحدث عن المستقبل (
    يولد لنا ولد ويعطى لنا ابن ، نعطى إبنا )
    أما الترجمة الرابعة فتتحدث عن الماضي (
    قد ولد لنا ولد وأعطي لنا إبن )
    ملاحظة ( من المعروف أن الترجمة اليسوعية أفضل أو اقل أخطاءا من غيرها )
    فإن كان اشعياء يتحدث عن المستقبل
    أي أن الولد
    سوف يولد وستكون ولادته بعد نبوئة أشعياء ، لذلك من المحتمل أن تكون نبوئة عن المولود يسوع أو غير يسوع
    أما إن كان أشعياء يتحدث عن الماضي
    أي أن الولد
    قد ولد وقد كانت ولادته قبل نبوئة أشعياء ، لذلك من المؤكد أن المولود ليس هو يسوع
    كما أن النص العبري يتحدث عن ولادة الولد في الماضي ، ولذلك يعتقد اليهود أن المولود المذكور هو
    حزقيا
    وهذا هو النص العبري وهذا هو رأي اليهود أصحاب العهد القديم
    كما أن النص العبري يتحدث عن وزير السلام ( سار شلوم ) وليس رئيس السلام كما هو في مختلف الترجمات

    כִּי-יֶלֶד יֻלַּד-לָנוּ, בֵּן נִתַּן-לָנוּ, וַתְּהִי הַמִּשְׂרָה, עַל-שִׁכְמוֹ; וַיִּקְרָא שְׁמוֹ פֶּלֶא יוֹעֵץ, אֵל גִּבּוֹר, אֲבִי-עַד, שַׂר-שָׁלוֹם.

    ותהי המשרה - ממשלת ה' יהיה על שכמו ר"ל יטה שכמו לסבול עול התורה והמצוה
    ויקרא שמו פלא יועץ וגו' - ר"ל ה' שהוא יועץ פלא ואל גבור ואבי עד יקרא שם הילד היולד שר שלום
    כי ילד יולד לנו - כל זה בזכות הילד אשר יולד לנו וזהו חזקיה שבימיו היתה מפלת סנחריב

    أعتذر للأخ الحبيب الدكتور وديع بسبب تطفلي على الموضوع
    فهو صاحب الحق والقرار
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو عماد ; 15-06-2013 الساعة 01:26 AM

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    3,893
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر
    السلام عليكم
    شكراً للأخ أبو عماد المجتهد المصيب دائما ً , ومنه نستفيد
    العضوة كاتيا : شكراً على سؤالك و أعتذر عن التأخير في الرد
    لا توجد أيات الا في كتاب الله ( القراّن الكريم )
    و الشرح الذي ذكرته في كتابي ( 130 من البشارات )
    و كتبت عن هذا النص ما يلي :
    الثامنة و العشرون ( اشعياء 9: 1 ) النبي الخاتم , من نسل هاجر , هو المثيل لداود.
    ================================================== =
    يشرح سبب مجيء النبي الخاتم من نسل هاجر .
    ( و لكن لكي لا يكون ظلام للتي عليها ضيق , كما أهان الزمان الأول أرض زبولون و أرض نفتالي, يكرم الأخير طريق البحر عبر الأردن جليلَ الأمم . الشعب السالك في الظلمة أبصر نورا عظيما , الجالسون في أرض ظلال الموت أشرق عليهم نور . أكثرت الأمة , عظمت لها الفرح .. و قضيب مسخره كسرته كما في يوم مديان.
    لأنه يولد لنا ولد و نُعطىَ ابنا , وتكون الرياسة على كتفه , و يُدعىَ اسمه عجيبا مشيرا إلها قديرا أبا أبديا رئيس السلام . لنمو رياسته و للسلام لا نهاية , على كرسي داود و على مملكته ليثبتها و يعضدها بالحق و البر من الآن والى الأبد . غيرة رب الجنود تصنع هذا . .. الآراميين من قدام و الفلسطينيين من وراء فيأكلون إسرائيل بكل الفم .و مع كل هذا لم يرتد غضبه بل يده ممدودة بعد .و الشعب لم يرجع إلى ضاربه ,و لم يطلب رب الجنود , فيقطع الرب من إسرائيل الرأس و الذنب في يوم واحد ) . و كرر هذه الجملة الأخيرة مرتين .
    و لقد اقتبس كاتب ( إنجيل متى 4: 15 ) هذه النبوءة و حرفها و جعلها على المسيح , وهي لا علاقة لها بالمسيح على الإطلاق .و إليكم التفسير :
    = التي ( عليها ضيق ) هي ( هاجر )و نسلها , التي أخذها إبراهيم عليه السلام , ومعها ابنها الرضيع ,إسماعيل عليه السلام , إلى أرض صحراء جرداء و تركهما, بعد أن ضايقتها ( سارة ) , وكان هذا الإبعاد بأمر الله كما جاء في ( تكوين 16: 6 ,, 21: 10 ) .
    = و قوله ( لا يكون ظلام ) أي لا يظل نسلها بدون نبي ولا رسالة , و بدون نور الهداية .
    = ( كما أهان الزمان الأول أرض زبولون و أرض نفتالي ): زبولون هو الابن الأخير لزوجة يعقوب المكروهة منه
    ( ليئة ), و نفتالي هو الابن الأخير ليعقوب من جارية زوجته ( راحيل ) . و يتضح أن إخوتهم ( أسباط إسرائيل ) كانوا يكرهونهم لأسباب مفهومة من هذا الكلام , فأعطوهم أسوأ الأراضي عند تقسيم أرض الميعاد ( يشوع 19) .
    = أيضا فان أرض ( زبولون ) فيها ( بيت لحم ) البلد التي ولد فيها المسيح الذي أهانه بنو إسرائيل و اتهموه أنه ابن زنا , و أرض ( نفتالي ) فيها ( الرامة ) المقاطعة التي تحيط ب. ( بيت لحم ) و قيل أن الملك ( هيرودس ) قتل الأطفال المواليد فيها لأجل أن يقتل المسيح الذي هرب .( إنجيل متى 2: 16 – 18 ).فيكون المعنى عن المسيح و ما فعله اليهود معه .
    = ( يكرم الأخير ) أي الزمن الأخير , ويعني : يكرم الله في الزمن الأخير, وأهل الزمن الأخير يكرمون النبي الخاتم كما سيأتي .
    = ( طريق البحر عبر الأردن ) الشخص الآتي من خارج أرض فلسطين , من جهة البحر الميت و نهر الأردن .و هي الطريق التي سلكها المسلمون لدخول بيت المقدس , ولعلها كانت طريق الإسراء .
    = ( جليلَ الأمم ) أي الشخص الذي يكون جليلا بين الأمم , والذي يجله الأميين , لأن الله يعظم شأنه بينهم , فيكرمه الزمن الأخير أي إلى يوم القيامة , أي أنه نبي الأمم و خاتم الأنبياء .
    = ( الشعب السالك في الظلمة ) نسل ( التي عليها ضيق ) , نسل هاجر و ابنها إسماعيل , الذين ترك معظمهم دين إبراهيم و اتجهوا إلى الكفر و الشرك .
    = ( أبصر نورا عظيما ) وهذا لا يكون إلا بأعظم نبي , و أعظم رسالة و شريعة , في ( أمة عظيمة ) كما وعد الله هاجر ( تكوين 21: 18- 21 ) .
    = ( الجالسين في أرض ظلال الموت ) دينا و دنيا , في أرض صعبة المعيشة جدا , يشرق هذا النور , في وسط اليهود و النصارى المنحرفين عن التوحيد أيضا .
    = ( أشرق عليهم نور ) أنار الله عقولهم و قلوبهم بالتوحيد . ولقد وصف الله نبيه محمد و كتابه القراّن أيضا بالنور
    = ( أكثرت الأمة ) و هنا بدأ تنفيذ وعود الله لإبراهيم و هاجر – في نسل إسماعيل ( تكوين 17 : 20 ,, 21: 3 ).
    = ( عظمت لها الفرح ) بعبادتهم لله , و بالنصر على كل من خالفهم .
    = لذلك قال إن الله نصرهم على كل أعدائهم , كما نصر بني إسرائيل على ( مديان )الشعب الذي أغراهم بعبادة الأصنام ( عدد 31) فكذلك ينصر المسلمين على اليهود و النصارى ( قضيب مسخره كسرتهن كما في يوم مديان )
    === ثم يتكلم أشعياء بلسان حال الأنبياء , فيقول عن هذا النبي الخاتم :
    =( لأنه يولد لنا ولد ) أصغر نبي قدوما إلى الأرض , أي أحدثهم و آخرهم بعمر الدنيا .
    =( و نُعطىَ ابنا ) ,من نسل الأنبياء , اّدم و نوح وإبراهيم و إسماعيل .
    =( وتك

. هل قال المسيح أن خطية أدم سببت الموت لكل نسله فدخلوا الجحيم و أن المسيح سينزل اليهم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

. هل قال المسيح أن خطية أدم سببت الموت لكل نسله فدخلوا الجحيم و أن المسيح سينزل اليهم

. هل قال المسيح أن خطية أدم سببت الموت لكل نسله فدخلوا الجحيم و أن المسيح سينزل اليهم