نقدانجيل متى الفيديوهات والأصحاحات الثاني والثالث والتاسع شرح ومقارنات بين الأربعة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الصوفيه بين الواقع و التطبيق العملي عشت في بداية إسلامي بين الصوفيين لعدة شهور وتز, » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الصوفيه بين الواقع و التطبيق العملي عشت في بداية إسلامي بين الصوفيين لعدة شهور وتز, » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كان شيخنا الدكتور سعيد عبد العظيم حفظه الله يقول عن احتفال العوام بالموالد يوم » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كراهية النفس تؤدي الى عدم الثقة بالنفس والانعزال و حب الوحدة و حب الجلوس منفرداً في ا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> دعوة لتطهير الأزهر و جامعاته: مع أن زيارة الإيرانيين لمصر , بوصفهم ( شيعه إثنى عشريه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> طاعة الحاكم المسلم بأمر الله , و بأمر النبي محمد صلى الله عليه و سلم . » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> محمد صلى الله عليه و سلم في كتب الأنبياء » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> فضائح الشيعة الأثنى عشرية – في صحابة خير البرية – صلى الله عيه وسلم . » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> تامول و ليريكا كثيراً ما يأتيني شباب و رجال و نساء وقعوا في أصدقاء السوء و أدمنوا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كتب للدكتور وديع أحمد فتحي وتليفونات دور النشر للاتصال و السؤال و الشراء بالمراسه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الأحلام و المرض النفسي و المس و القرين و السحر و التشخيص و العلاج و الرقيه الشرعيه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> مجادلة أهل الكتاب » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> هل هذا كلام إلهكم يا مسيحيين ؟ فلماذا لم يتحقق فيكم؟ » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> من عجائب كتب و عقائد المسيحيين أنهم نسبوا للمسيح معبودهم أقوالاً ولم تحدث حتى طول ألف » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الوهابية اسم أطلقه العلمانيون و النصارى و اليهود وكل أعداء الإسلام و محبي تعري النس » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> مناقشة : هتاف اليهود لدخول المسيح أورشليم : == = الأناجيل الأربعة في طبعةالفاندايك( ا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> إسبوع الام إله المسيحيين يبدأ بدخوله أورشليم لضرب الباعه وينتهي بقتله ثم اختبائه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> يسوع عبد الله بكلامه برؤيا يوحنا السلام عليكم إخوتى في الله بالأمس نسيت أمسي على الن » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> لم نسمع عن نكاح البهائم الا من كتاب اليهود و النصارى حتى أنه من كثرتها بين رجالهم و ب » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> أسئلة هامة لا نجد إجابة عليها : » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==>

نقدانجيل متى الفيديوهات والأصحاحات الثاني والثالث والتاسع شرح ومقارنات بين الأربعة

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: نقدانجيل متى الفيديوهات والأصحاحات الثاني والثالث والتاسع شرح ومقارنات بين الأربعة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,772
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر

    P017 نقدانجيل متى الفيديوهات والأصحاحات الثاني والثالث والتاسع شرح ومقارنات بين الأربعة

    https://www.youtube.com/watch?v=fY6TPEkl0LI
    نقد انجيل متى
    دراسه مقارنه
    و إثبات التحريف
    https://www.youtube.com/watch?v=fY6TPEkl0LI

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,772
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر
    قصة اسلام الدكتور وديع ونقد انجيل متىhttps://www.youtube.com/watch?v=S9Kl4bwnHq8

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,772
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر
    فيديوهات مختلفه
    للدكتور وديع احمد
    https://www.youtube.com/playlist?lis...ud4ThIm3EZSEAU

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,772
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر
    إنجيل متى ( 5 )
    الأصحاح الثاني
    قمة التدليس و الخداع
    == بالرغم من أن متى و لوقا لم يعاصرا المسيح من بداية حياته , كما عاصره مرقس و يوحنا ابنا خالتيه , إلا أن متى و لوقا انفردا بذكر النسب الذي جاء منه يوسف النجار المدعو كذباً و تدليساً والد يسوع المسيح المدعو كذباً وتدليساً أيضاً ( ابن الله )
    = و في إنجيل لوقا زاره رعاة أبقار فقراء يهود مؤمنين بالله , في أول 400 يوم من ولادته , تحولوا إلى 3 ملوك مجوس كافرين عند انجيل متى في نهاية سنتين من عمر يسوع . فإن متى تحدث عن نسل ملوكي جاء منه مسيح ملك مولود في بيت , ولوقا تحدث عن نسل يهودي مجهول جاء منه مسيح الفقراء الفقير المولود في زريبة حيوانات .
    = قصة المجوس عند متى :والمجوس هم عبدة النجوم والنار: الذين تحولوا في التفسير المسيحي إلى ملوك أتوا ليسجدوا لملك اليهود, يسوع , و تفسير مسيحي يقول أن ملك المجوس ( زرادشت ) كان نبياً و تنبأ عن زمان و مكان ميلاد المسيح و ظهور نجمه في المشرق من قبل المسيح ب 500 سنه , بدون أـي دليل كالعادة سوى الكذب و التدليس
    = عند صاحب انجيل لوقا , ذهبت أم يسوع به الى هيكل اليهود في أورشليم لتقدم ذبيحة عنها و عنه حسب شريعة الله لعبده موسى لكل بني اسرائيل ,ويسوع وأمه تابعان لموسى , تحولت إلى قصة مفبركة عن هروب مريم بابنها و ربها وخالقها بزعمهم و هي تعرف مقامه الرفيع , إلى مصر أرض الأوثان و عبادة العجل و الفرعون إبن الآ لهة .
    = النبوءات الواقعية عند لوقا ( اليوناني الأصل ) الذي قال أن الحاكم الروماني كان ينوي تبرئة المسيح لولا تكبر المسيح عليه , تحولت الى اقتباسات كلها خطأ و باطله ومفبركه و محرفه عند متى ( اليهودي المتعصب ) ضد اليهود الذين قتلوا مسيحهم و سخر كهنتهم منه وهومصلوب , حتى تحولت كل تحركات المسيح إلى تحقيق لنبوات يهوديه قديمه , مقتبسه بصورة وهمية
    = و النجم الذي جاء من الشرق و ضل الطريق وقاد المجوس إلى أورشليم , ليخبروا الملك الروماني عن ميلاد ملك اليهود ,فلما سمع النجم بالنبوءة أن المسيح يولد في بيت لحم, استدار النجم ليعود بهم الى قرية بيت لحم ,ويقف فوق البيت الذي ولد فيه المسيح . هل تتخيل :نجم في السماء يقف فوق بيت في قرية صغيره !!! فقيل أنه كان نجم له ذيل طويل تدلى من السماء ليشير الى البيت المقصود .!!!
    في مخالفة صريحه لإنجيل لوقا الذي قال أن المسيح مولود في زريبة بهايم
    = والملك الروماني هيرودس الذي يفهم مباشرة أن ملك اليهود هو المسيح , و علم من الكهنة مكان مولده , فيرسل المجوس ليبحثوا له عن المسيح , بينما كان يمكنه إرسال جندي من عنده ليأتي له به

    = وملاك الأحلاىم الذي يحرك الجميع عند متى , بدلاً من ملاك حقيقي يظهر و يبشر بالمسيح عند لوقا ,وهذا أكثر واقعيه
    = ثم يهربوا عند متى برب النصارى الى مصر , تلك الروايه الغير واقعيه و التي لا دليل عليها من أي مؤرخ معاصر أو شاهدعيان , في مخالفة صريحة للوقا , ويظلوا في مصر 6 - 8 ىسنوات بحسب تخمين المفسرين.
    = وقول الراوي أن المسيح وأمه و أبيه ظلوا في قرية بيت لحم عامين , في مخالفة صريحة لإنجيل لوقا الذي حدد المدة بأربعين يوماً , وأنكر ذهابهم الى مصر فقال أنهم عادوا الى الناصرة بلدهم بعد 40 يوم فقط .
    = و النبوءات المكتوبه بالتحريف و التدليس في خطأ واضح لأي قاريء لكتب اليهود, , لغياب أي وحي ولو من الشيطان وخاصة النبوءة في ( ارميا 31 ) عن عودة أبناء راحيل من مصر وعودة بني اسرائيل من العبوديه في بابل , واتخاذها في الانجيل نبوءة عن هلاك أطفال بيت لحم
    = ثم فضيحة أخرى عن نبوءة لأنبياء اليهود عن المسيح أنه سيدعى ناصرياً , اختفت تماماً من كتبهم الحالية , بسبب كثرة الحذف و التحريف أو ضياع الكتب التي كانت في زمن الراوي !!!
    ونتابع إن شاء الله
    و أسألكم الدعاء لي بالشفاء


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,772
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر
    إنجيل متى ( 6 )
    نتابع مع الأصحاح الثالث
    و فيه من الكلام المهم الكثير , فأقول باختصاار شديد :
    === كتب المؤلف :
    = ( في تلك الأيام ) التي عاد فيها يسوع و أمه و أبوه المزعوم بالكذب من الهرب , إلى أرض فلسطين , وعمره حوالي 8 - 10 سنوات كقول المؤرخين و المفسرين المسيحيين .
    = ( جاء يوحنا المعمدان يكرز ) و ( يعمد) وعمره أكبر من عمر يسوع بستة أشهر فقط , أي أصبح نبياً و هو صبي , لعل هذا يفسر قول الله في القراّن الكريم عنه ( و اّتيناه الحكم صبياً ) ( سورة مريم 12 )
    = ( يكرز ) أي يبشر , باقتراب زمن النبي الخاتم . لأن يسوع قال نفس البشارة بالحرف بعد يوحنا في ( متى 4 : 17 )
    = و( يعمد) أي يغسلهم في ماء نهر الأردن , ليكونوا من أتباعه ,وكأنه يؤسس لنفسه دينًاً جديداً , بينما الراوي يؤسس لدين بولس المسيحي
    = (قائلا: توبوا، لأنه قد اقترب ملكوت السماوات) نفس بشارة يسوع في ( متى 4 : 17 ) بالحرف , وهي بشارة بالنبي الخاتم كما شرحت في كتابي ( البشارات )
    = و استشهد المؤلف كعادته بسطر من كتاب النبي إشعياء , وكأنه بشارة عن يوحنا و يسوع ربهم , مع أنه كان كلام عن أشعياء و ربه !!! وكان بشارة من أشعياء لليهود بعودتهم من سبي بابل الى بلادهم ليعمروها و يعبدوا الله فيها .فصار عند مؤلف الانجيل بشارة عن المسيح مع أن يسوع تنبأ بخراب بلاد اليهود !!
    = و يصف زهد يوحنا قائلاً أنه كان يأكل جراداً و عسلاً برياً , بعكس ما قال يسوع عن نفسه أنه ( أكول و شريب خمر )!!( انجيل متى 11 : 19)
    = و يبالغ الكاتب جداً كعادته دائماً فيقول أن كل سكان البلاد المحيطة به , خرجوا إليه و عتمدوا منه , أي غسلهم عرايا في نهر الأردن , ومعهم علماء اليهود , وهذا أمر غريب جداً , أنه ابتدع بدعة ليس لها أصل في دين الله , بل كانت في العبادات الوثنيه , فأطاعه الجميع !!!
    = فلما رأى يوحنا علماء الدين يأتون إليه شتمهم بأبائهم!!! والمؤلف يهين النبي ابن النبي بهذا الكلام وكأنه يتطاول على العلماء و ينفرهم .
    = و لاينسى يوحنا بن زكريا أن يذكر تعظيم إبراهيم الذي نسيه اليهود و النصارى تماماً من دينهم , بينما يذكره المسلمون في صلاتهم خمس مرات يومياً لأنهم وحدهم ( ملة إبراهيم )
    = ثم ذكر الحكمه من غسل يوحنا لهم في ماء نهر الأردن قائلاً أنه لمغفرة الخطايا , وتلك خدعة بولسيه ليست في دين اليهود بل كانت في الأديان الوثنيه , ولا أصدق أن يوحنا فعلها ,ولوفعلها لما سكت له اليهود و علماؤهم و لما أطاعوه على الإطلاق لتميزهم بالغيرة الشديدة على دينهم وطقوسه .
    = ثم يفسر يوحنا بشارته بالآتي بعده قائلاً أنه أقوى منه , وحكمه في يده , وله مكانة عظيمة في الدنيا و في يوم الدين , فهذه بشارة بمحمد و ليست بيسوع الذي لم يكن أقوى من يوحنا بل أضعف منه , وقد شرحت هذا النص في كتابي ( البشارات ) وكتابي ( انجيل متى ) أيضاً
    = فجاء يسوع في ذلك الزمن ليعتمد من يوحنا , فيغتسل من خطاياه و يكون من أتباع يوحنا , وقال مؤرخون مسيحيون في تفسير انجيل (يوحنا ) أن يسوع صار من أتباع يوحنا ,وتبعه لفترة لا تقل عن سنة كاملة . فلا تكون تلك البشارة بيسوع
    = و قال الراوي أنه حدثت معجزه ,ولكن لم يراها سوى يسوع , فما فائدتها للدعوة ؟
    == ونلتقي إن شاء الله في جزء أخر مع المقارنه بين الأناجيل الأربعة في رواية (تعميد أي غسل يسوع عارياً على يد يوحنا لمغفرة خطاياه )
    و أسألكم الدعاء لي بالشفاء
    ولا تنسوا , و أكرر , ممنوع نشر كلامي في كل هذه الموضوعات للربح , ومسموح بنشره مجاناً للدعوة فقط
    و جزاكم الله خيراً

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,772
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر
    إنجيل متى ( 10 )

    دراسة مقارنة بين الأناجيل الأربعة

    = ( الأصحاح التاسع )

    موضوعاته كثيره , وتشمل :

    1- شفاء المشلول ( المفلوج )

    2 - دعوة ( متى )

    3 -( متى ) يعمل وليمه ليسوع مع أصحابه

    4 - تلاميذ يوحنا ( المعمدان ) يسألون يسوع عن عدم صوم تلاميذه

    5 - إقامة إبنة رئيس المجمع من الموت

    6 - شفاء المرأة المصابه بنزيف منذ 12 سنه

    7 - شفاء أعميان

    8 - إخراج شيطان من رجل أخرس

    9 - يسوع يشفق على الجموع المعذبين

    = والشرح والمقارنة غداً إن شاء الله

    و أسألكم الدعاء

نقدانجيل متى الفيديوهات والأصحاحات الثاني والثالث والتاسع شرح ومقارنات بين الأربعة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

نقدانجيل متى الفيديوهات والأصحاحات الثاني والثالث والتاسع شرح ومقارنات بين الأربعة

نقدانجيل متى الفيديوهات والأصحاحات  الثاني والثالث والتاسع شرح ومقارنات بين الأربعة