نهاية ( رجال في رحلتي من البالتوك إلى الفيس بوك ) كتبي البداية كانت مع تحقيق كتب التر

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الصوفيه بين الواقع و التطبيق العملي عشت في بداية إسلامي بين الصوفيين لعدة شهور وتز, » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الصوفيه بين الواقع و التطبيق العملي عشت في بداية إسلامي بين الصوفيين لعدة شهور وتز, » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كان شيخنا الدكتور سعيد عبد العظيم حفظه الله يقول عن احتفال العوام بالموالد يوم » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كراهية النفس تؤدي الى عدم الثقة بالنفس والانعزال و حب الوحدة و حب الجلوس منفرداً في ا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> دعوة لتطهير الأزهر و جامعاته: مع أن زيارة الإيرانيين لمصر , بوصفهم ( شيعه إثنى عشريه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> طاعة الحاكم المسلم بأمر الله , و بأمر النبي محمد صلى الله عليه و سلم . » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> محمد صلى الله عليه و سلم في كتب الأنبياء » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> فضائح الشيعة الأثنى عشرية – في صحابة خير البرية – صلى الله عيه وسلم . » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> تامول و ليريكا كثيراً ما يأتيني شباب و رجال و نساء وقعوا في أصدقاء السوء و أدمنوا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كتب للدكتور وديع أحمد فتحي وتليفونات دور النشر للاتصال و السؤال و الشراء بالمراسه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الأحلام و المرض النفسي و المس و القرين و السحر و التشخيص و العلاج و الرقيه الشرعيه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> مجادلة أهل الكتاب » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> هل هذا كلام إلهكم يا مسيحيين ؟ فلماذا لم يتحقق فيكم؟ » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> من عجائب كتب و عقائد المسيحيين أنهم نسبوا للمسيح معبودهم أقوالاً ولم تحدث حتى طول ألف » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الوهابية اسم أطلقه العلمانيون و النصارى و اليهود وكل أعداء الإسلام و محبي تعري النس » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> مناقشة : هتاف اليهود لدخول المسيح أورشليم : == = الأناجيل الأربعة في طبعةالفاندايك( ا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> إسبوع الام إله المسيحيين يبدأ بدخوله أورشليم لضرب الباعه وينتهي بقتله ثم اختبائه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> يسوع عبد الله بكلامه برؤيا يوحنا السلام عليكم إخوتى في الله بالأمس نسيت أمسي على الن » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> لم نسمع عن نكاح البهائم الا من كتاب اليهود و النصارى حتى أنه من كثرتها بين رجالهم و ب » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> أسئلة هامة لا نجد إجابة عليها : » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==>

نهاية ( رجال في رحلتي من البالتوك إلى الفيس بوك ) كتبي البداية كانت مع تحقيق كتب التر

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نهاية ( رجال في رحلتي من البالتوك إلى الفيس بوك ) كتبي البداية كانت مع تحقيق كتب التر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,772
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر

    Fr3na5 نهاية ( رجال في رحلتي من البالتوك إلى الفيس بوك ) كتبي البداية كانت مع تحقيق كتب التر

    نهاية ( رجال في رحلتي من البالتوك إلى الفيس بوك )

    كتبي

    البداية كانت مع تحقيق كتب التراث ,بتزكية الشيخ سعيد عبد العظيم لي عند صاحب دار العقيدة للتراث بباكوس والأزهر , مع كتاب ( هداية الحيارى في أجوبة اليهود والنصارى ) للشيخ / شمس الدين أبي عبد الله محمد بن القيم الجوزيه سنة 2005 , ثم تحقيق كتاب ( الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح ) للشيخ /أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن تيميه سنة 2007 ,ثم كتاب ( الطب النبوي ) للإمام أبي عبدالله محمد بن أبي بكر ابن القيم الجوزية , سنة 2008 , ثم كتاب ( إظهار الحق ) للعلامة الشيخ / رحمت الله بن خليل الرحمن الكيرانوي , سنة 2010 . وكلهم لدار العقيدة للتراث .

    ثم تحقيق كتاب ( تحفة الأريب في الرد على أهل الصليب ) للقس الأسباني الذي أسلم في تونس / إنسلم تورميدا , وتسمى / أبو عبدالله الترجمان , لدار التوحيد للتراث , لصاحبها الشيخ / أشرف نصار . بالورديان . بالاسكندريه .و اشتهر جداً و أعيد طبعه عدة مرات ,و أخذته دار أخرى للنشر من اللشيخ أشرف نصار , وأعادت نشره .

    و لما علم الأستاذ / عادل كامل , صاحب دار العقيدة بذلك حزن, و أرسل يستدعيني للقائه ,وسألني :ألم نتفق على تحقيق هذا الكتاب لدار العقيدة؟ فأنكرت , فأعطاني كتاب ( الأجوبة الفاخرة على الأسئلة الفاجرة ) للشيخ / القرافي . و لم يظهر للنور حتى الآن لأن دار العقيدة تمر بأزمة مالية كبيره .و سوق الكتب الدينية توقف تقريباً.

    و صاحب ذلك ظهور كتبي التي أؤلفها

    وكان أولها كتابي ( 93 من البشارات بخاتم الرسالات من الانجيل والتوراة وكتب النبوات ) سنة 2008 , في الرد على كتاب ( هل تنبأ الكتاب المقدس عن نبي اّخر يأتي بعد المسيح ) للقس / عبد المسيح بسيط أبو الخير , سنة 2004 .وكان ذلك بواسطة دار الخلفاء لصاحبها الشيخ مصطفى و صديقه الشيخ سباح , بالعوايد , بالاسكندريه , اللذين تعرفت بهما بواسطة الأخ / محمدأبوزياد , وقام بمراجعته الدكتور/ ياسر برهامي لمدة سنة تقريباً قبل نشره,ولكنه رفض كتابة تقديم له بدون سبب مفهوم, لأن دار الخلفاء كانت لا تنشر كتاباً إلا بموافقته ,و رفضت الدار نشر أي كتاب أخرى لي بعد ذلك بحجة ملاحقة الأمن لهم .

    وكل ذلك قبل دخولي عالم الفيس بوك وعالم التليفيزيون .

    وتلاهم كتابي ( الرد على شبهات النصارى ) وفيه الرد على 90 شبهة للنصارى ضد الإسلام , سنة 2010 , لدار التوحيد لصاحبها الشيخ / أشرف نصار بالورديان ,على نفقتي الخاصة لدار التوحيد ,لأول مرة.

    ثم كتاب ( تطور العقيدة النصرانيه في المجامع الكنسيه , وأسرار الكنيه السبعة ) في سنة 2011 , لدار التوحيد للتراث , في الورديان بالاسكنرية , في الرد على كتاب ( سلسلة العقيدة في المسيح ) للقمص /عبد المسيح بسيط أبو الخير , و أولهم كتاب ( هل المسيح هو الله, إبن الله ,أوهو الله ).

    ثم قام الأخ محمد أبو زياد بتعريفي بالأستاذ/ سليمان , صاحب الدار العالمية للنشر في محطةمصر بالاسكندريه ,الذي نشر لي كتابي ( قرأت القراّن فعرفت الإيمان) سنة 2011 , ثم كتابي ( سنوات قبل إسلامي ) و فيه ( قصةإسلامي ) أو ( رحلتي من المسيحية للإسلام ), سنة 2012

    و أعيد طبع كتابي ( البشارات ) سنة 2012 , في دار التوحيد ,تحت مسمى ( 130 من البشارات ) سنة 2012

    ثم ثلاثة كتيبات للدعوة الإسلاميه , ( لماذا أنا مسلم ) و ( علمنى محمد صلى الله عليه و سلم ما لم أعرفه قبل إسلامي من كتب النصارى) و ( فصل الخطاب في دعوةأهل الكتاب لدين رب الأرباب ) سنة 2013 ,لدار العالمية للنشر

    ثم كتابي ( حياة يسوع المسيح و تعاليمه برواية متى - شرح و مقارنه ) و هو دراسة مقارنة بين الأناجيل الأربعة, في دارالعالمية للنشر سنة 2014

    و أخيراً كتابي( ظهورات مريم ) وكتابي ( المختصر المفيد في الوسواس القهري العنيد ) و فيه أتحدث عن ( الوسواس الشيطاني ) وهو موضوع لم يطرقه طبيب قبل ذلك من واقع ممارستي لمهنتى كطبيب ( إرشاد نفسي ) وكان على نفقتي بقرض حسن لدار العقيدة للتراث بباكوس والأزهر ,

    ثم توقفت دور النشر عن النشر أو إعادة الطبع تماماً لتوقف الدعوة تماماً و توقف البيع للكتب الدينية تماماً تقريباً

    وحسبنا الله ونعم الوكيل

    و البشارة في بداية قريبة إن شاء الله

    مع دار جديده هي دار ( جذور ) بالمنيا, مع كتابين جديدين إن شاء الله : كتاب ( مريم في القراّن والأناجيل و الأساطير ) ومنها انجيل برنابا ,وأسطورة رحلة العائلة المقدسه في مصر و أسطورةظهور مريم على أسطح الكنائس و في الصور و التماثيل , وكتاب ( سحر الأبدان وسحر القراّن ) فيه موضوع السحر والمرض النفسي ,مع الرد على شبهة النصارى أن القراّن يسحر من يمسكه ومن يقرأه و يجعله مسلماً بسحر وضعه فيه محمد .

    نسأل الله التثبيت والنجاح في نشر الدعوة لأجل الثواب في الدار الآخرة , لنا و لكل من ساهم في النشر جميعاً , بارك الله لهم وحفظهم وزاد في ارباحهم ليستمروا في الدعوة , أمين .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,772
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر
    رحلتي مع الكتب
    بدأت بتحقيق كتب التراث
    بعد نقل محتويات منتدايا بدون إذني لطبعها في كتاب للتربح , رشحني الشيخ دكتور سعيد عبد العظيم لعمل ( تحقيق ) لأول مرة في حياتي , لكتاب ( هداية الحيارى في أجوبة اليهودو النصارى ) أي كيفية الرد على شبهات اليهود و النصارى الدينيه ضد الإسلام , للشيخ /شمس الدين أبو عبد الله محمد بن قيم الجوزيه الذي عاش سنة 691 - 751 هجريه , و ذلك في سنة 2005 لصالح دار العقيدة للتراث . فأرسلني الى دار العقيدة بباكوس , وقابلت الأستاذ / عادل كامل , الرجل الطيب المحترم ,وعلمني ما هو المطلوب منى, وهوكتابة مقدمة تليق بالكتاب , بموضوعه و قيمته , و التعليق و شرح نصوصه المسيحية وكلماته الإنجيليه . و انتهيت منه خلاا شهر و أعجب به ,وطبعه و نزل المكتبة في سنة 2006 , و نجح نجاحاً باهراً , و أعجب القراء و الناقدون , فأعطاني غيره , و هكذا استمر التعاون بيننا مع علاقة صداقة و أخوة متينه . لعدة كتب تراثية.
    فأ رسل لي الشيخ أشرف نصار , صاحب دار التوحيد للتراث بالورديان ,و أعطاني كتاب صغير جداً بالمقارنة بالكتب السابقة , وهو ( تحفة الأريب في الرد على أهل الصليب ) للقس الأسباني الذي أسلم / أنسلم تورميدا ,وتسمى عبد الله الترجمان لأنه عمل مترجماً للملك التونسي للغة الأسبانيه إلى العربية,ثم كتب هذا الكتاب ليدعو قومه المسيحيين للاسلام , ويبدأ عصر الدعوة بالكتب مبكراً جداً , وقصته تشبه قصة سلمان الفارسي رضي الله عنه , وجعل كتابه ثلاثة فصول : أولها قصة اسلامه و هروبه من أسبانيا الى تونس ,والثاني سيرة الملك التونسي الحميدة , قدوة في خدمة الإسلام و المسلمين , و الثالث في الرد على النصارى و ثبوت نبوة سيدنا محمد في التوراة و الانجيل و سائر كتب الأنبياء صلوات الله و سلامه عليهم أجمعين .
    و قد ألف هذا الكتاب سنة 823 هجريه باللغة العربية,وترجمه الى الفرنسية , ونشر في مجلة الأديان في باريس سنة 1885 م.
    و قد حقق هذه الكتب من قبلي علماء أفاضل , ولكني اختلفت معهم في طريقة التحقيق .كما يظهر من الطبعات المختلفه .لدار العقيدة و التوحيد , ودار المعارف .
    و بعد عمل هذا التحقيق سنة 2008 , جاءنى في عيادتي شاب ملتحي , و انحنى يقبل يدي و قام يقبل رأسي , وقال لي : أنا محمد أبوزياد الذي أكتب على الكمبيوتر كتب الشيخ أشرف نصارى , ولما كتبت مقدمتك لكتاب تحفة الأريب أقسمت أن أقبل رأسك و يدك , لأن تعليقاتك على الكتاب تزيدعلى قيمة هذا الكتاب الرائع فزادته قيمة و فائدة .
    و من هنا ظهرت فوائد :
    الأولى أن الشيخ الدكتور محمد اسماعيل المقدَّم , بفتح و تشديد حرف الدال في نهاية كلمة المقدم , لما سمع عن الكتاب قرأه و قرر أن يلقي محاضرة عنه في أحد أكبر مساجد الإسكندرية الدعوية السلفيه ,و كان عنوانها ( سيدي تحفة ) فاشتهر الكتاب
    و الثانية تشجيع الناشرين الاّخرين على نشر كتبي التي ألفتها , و أولها ( البشارات ) و ثانيها الرد غلى شبهات النصارى , و توالى نشر الكتب
    الثالثة كان هذا الكتاب فاتحة شهرتي في البالتوك , بمحاسنه و سيئاته , والذي فتح لي باب الظهور في حلقات تليفيزيونيه ,
    و انتهت كل هذه الأمور بظهور ثورة يناير 2011 .ما عدا تأليف الكتب ونشرها الذي عاد مؤخراً عن طريق ( الفيس بوك ) ليبدأ من جديد في ( المنيا ) بفضل الله وحده لا شريك له .على يد المهندس ( صلاح منصور ) و الحمد لله أولاً و أخيراً
    ونسألكم الدعاء .

نهاية ( رجال في رحلتي من البالتوك إلى الفيس بوك ) كتبي البداية كانت مع تحقيق كتب التر

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

نهاية ( رجال في رحلتي من البالتوك إلى الفيس بوك ) كتبي البداية كانت مع تحقيق كتب التر

نهاية ( رجال في رحلتي من البالتوك إلى الفيس بوك ) كتبي البداية كانت مع تحقيق كتب التر