بين كتابين عصمة الكتاب المقدس و الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثه

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

من عجائب كتب و عقائد المسيحيين أنهم نسبوا للمسيح معبودهم أقوالاً ولم تحدث حتى طول ألف » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الوهابية اسم أطلقه العلمانيون و النصارى و اليهود وكل أعداء الإسلام و محبي تعري النس » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> مناقشة : هتاف اليهود لدخول المسيح أورشليم : == = الأناجيل الأربعة في طبعةالفاندايك( ا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> إسبوع الام إله المسيحيين يبدأ بدخوله أورشليم لضرب الباعه وينتهي بقتله ثم اختبائه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> يسوع عبد الله بكلامه برؤيا يوحنا السلام عليكم إخوتى في الله بالأمس نسيت أمسي على الن » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> لم نسمع عن نكاح البهائم الا من كتاب اليهود و النصارى حتى أنه من كثرتها بين رجالهم و ب » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> أسئلة هامة لا نجد إجابة عليها : » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> إهانة تلاميذ بولس لمسيح الأناجيل فليس هذا قديس ولا ذاك معبود لاهذا يتكلم بوحي الهي » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> إلههم يلعن شجرة تين لأنه كان جائع و لم يجد فيها ثمر لأنه لم يكن أوان التين .!!! » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> أكبر الاختلافات بين الأناجيل الأربعة دخول المسيح أورشليم والسامره ومكان تعميده ودعوته » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كراهية النفس تؤدي الى عدم الثقة بالنفس والانعزال و حب الوحدة و حب الجلوس منفرداً في ا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كتاب بدأ نشره اسمه سحر القراّن يرد على شبهة كهنة المسيحيين ان سيدنا محمد كتابه يسحر » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الأحلام و المرض النفسي و المس و القرين و السحر و التشخيص و العلاج و الرقيه الشرعيه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> أسألكم الدعاء ظهر كتابي المختصر المفيد في الوسواس القهري العنيد لدار العقيدة بباكوس » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كتاب هام لمن يهمه الأمر نقل جبل المقطم معجزة أم خرافه تأليف على الريس بحث جيد » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الشيوخ السلفيين الذين ساندوا تاوضروس و أتباعه خرجوا عن أصول الدعوة السلفيه كلها » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> السلفيون يخطئون فهم الديموقراطيه ظانين أنها كفر بالله بينما هي العدل يرفضه بنو سلول » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> اين اختفت شروط أكل الجيفه المنتنه و الميته المقززه يا أتباع شيوخ السلطان ؟ » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> بمشيئة الله في يوم قريب سترون صدق تفكيري لأني لست إمعه , ولا تغلب عاطفتي على عقلي » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الهجوم على جمال عبد الناصر وحرب اليمن وتحرير الجزائر ودول المنطقه من الاحتلال الصليب » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==>

بين كتابين عصمة الكتاب المقدس و الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثه

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: بين كتابين عصمة الكتاب المقدس و الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,757
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر

    Fr3na5 بين كتابين عصمة الكتاب المقدس و الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثه

    كتب القس /صموئيل مشرقي - بكالوريوس لاهوت

    وهو رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر في ثمانينيات القرن الماضي

    في كتابه ( عصمة الكتاب المقدس و استحالة تحريفه ) ص 5

    عن الدكتور / موريس بوكاي , أنه متخصص في النقد العصري للكتاب القدس , وهومؤلف كتاب ( الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثة ) :

    أنه قال أن أسفار الكتاب المقدس قد وقعت في خلط كبير و خطأ تاريخي وعلمي فاحش , مما يقطع بأنها كُتبت بأيدي تؤلف من عند نفسها ولا تحسن التأليف , وفيها أخطاء في التواريخ و في ترتيب الوقائع و مخالفة الكشف العلمي ,و ينسبونه للوحي

    - و لكن القس صموئيل لم يرد على ما كتبه دكتور موريس بشواهد من كتابهم المقدس عندهم لتكذيبه و فضحه إن كان مخطئاً .!!!

    بل قال القس عن الدكتور : هذه بلا شك عينة من المحاولات الجبارة التي بيذلها العقلانيون و العصريون أصحاب ( النقد الأعلى ) و ( الأرثوذكسية الحديثة ) و ( اللاهوت المنطقي ) الذي أقاموا به أنفسهم قضاة للحكم على الكتاب المقدس .

    وكتب القس أن كتابهم هو الكتاب الوحيد الذي توجد فيه ( كلمة الله ) أي الوحي الإلهي . وهو بذلك يهاجم القراّن بمعنى أنه ليس كلام الله .

    و نتابع إن شاء الله

    ونسألكم الدعاء

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,757
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر
    نتابع مع كلام القس صموئيل مشرقي في كتابه ( عصمة الكتاب المقدس ) عن كتاب موريس بوكاي عن الكتب المقدسة :
    وجاء في وثيقة الفاتيكان - التي نقل منها موريس بوكاي - تنازل عن المباديء المسيحية في سبيل مصالحة جميع الأديان . ( و يعني أنه يرفض ذلك . )إثباتاً للأخوة العالمية و أبوة الله للجميع ,مما يزيد عدم اطمئناننا الى تصريحات الفاتيكان .
    فقد قررت تلك الوثيقة النظر الى الدين الإسلامي بتقدير لأن فيه عبادة الله الواحد كما قام بتبرئة اليهود من جريمة قتل المسيح .
    و صاحب الوثيقة عنده حق لأن اليهود المتهمين بقتل المسيح هم جيل المسيح ,والخطية لا تورث في دين اليهود كما جاء في كتاب النبي ( حزقيال ) الأصحاح 18 .
    و عبادة المسلمين لله وحده ثابتة للعالم أجمع بالقول والعمل من بداية الإسلام إلى اليوم وإلى يوم القيامة إن شاء الله .فما وجهة إعتراض القس إلا الحقد فقط

بين كتابين عصمة الكتاب المقدس و الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

بين كتابين عصمة الكتاب المقدس و الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثه

بين كتابين عصمة الكتاب المقدس و الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثه