السنيون والوهابيون و الإخوان المسلمون و السلفيون و الجماعات المسلحة والتكفيريه

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الصوفيه بين الواقع و التطبيق العملي عشت في بداية إسلامي بين الصوفيين لعدة شهور وتز, » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الصوفيه بين الواقع و التطبيق العملي عشت في بداية إسلامي بين الصوفيين لعدة شهور وتز, » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كان شيخنا الدكتور سعيد عبد العظيم حفظه الله يقول عن احتفال العوام بالموالد يوم » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كراهية النفس تؤدي الى عدم الثقة بالنفس والانعزال و حب الوحدة و حب الجلوس منفرداً في ا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> دعوة لتطهير الأزهر و جامعاته: مع أن زيارة الإيرانيين لمصر , بوصفهم ( شيعه إثنى عشريه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> طاعة الحاكم المسلم بأمر الله , و بأمر النبي محمد صلى الله عليه و سلم . » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> محمد صلى الله عليه و سلم في كتب الأنبياء » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> فضائح الشيعة الأثنى عشرية – في صحابة خير البرية – صلى الله عيه وسلم . » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> تامول و ليريكا كثيراً ما يأتيني شباب و رجال و نساء وقعوا في أصدقاء السوء و أدمنوا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كتب للدكتور وديع أحمد فتحي وتليفونات دور النشر للاتصال و السؤال و الشراء بالمراسه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الأحلام و المرض النفسي و المس و القرين و السحر و التشخيص و العلاج و الرقيه الشرعيه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> مجادلة أهل الكتاب » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> هل هذا كلام إلهكم يا مسيحيين ؟ فلماذا لم يتحقق فيكم؟ » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> من عجائب كتب و عقائد المسيحيين أنهم نسبوا للمسيح معبودهم أقوالاً ولم تحدث حتى طول ألف » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الوهابية اسم أطلقه العلمانيون و النصارى و اليهود وكل أعداء الإسلام و محبي تعري النس » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> مناقشة : هتاف اليهود لدخول المسيح أورشليم : == = الأناجيل الأربعة في طبعةالفاندايك( ا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> إسبوع الام إله المسيحيين يبدأ بدخوله أورشليم لضرب الباعه وينتهي بقتله ثم اختبائه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> يسوع عبد الله بكلامه برؤيا يوحنا السلام عليكم إخوتى في الله بالأمس نسيت أمسي على الن » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> لم نسمع عن نكاح البهائم الا من كتاب اليهود و النصارى حتى أنه من كثرتها بين رجالهم و ب » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> أسئلة هامة لا نجد إجابة عليها : » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==>

السنيون والوهابيون و الإخوان المسلمون و السلفيون و الجماعات المسلحة والتكفيريه

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: السنيون والوهابيون و الإخوان المسلمون و السلفيون و الجماعات المسلحة والتكفيريه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,772
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر

    P015 السنيون والوهابيون و الإخوان المسلمون و السلفيون و الجماعات المسلحة والتكفيريه

    السنيون :
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
    « لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر، وذراعا بذراع، حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه ».
    فقلنا: يا رسول الله اليهود والنصارى؟
    قال النبي ﷺ: « فمن؟ ».
    أي : فمن غير اليهود و النصارى
    كانت المساجد في الإسلام ليس فيها قبب و لا أبراج
    حتى انتشرت الكنائس الضخمة في بلاد المسلمين , فيها قبب و أبراج , فقلدهم المسلون , بدءاً من الجزيرؤة العربية , بفعل الحكام , للتفاخر . و لكن السنيون خالفوا هذه البدعة في مساجدهم وما زالوا .
    و الحقيقة أن النصارى فعلوا هذا تمييزاً لأنفسهم عن كنالئس اليهود و تفاخراً و تعالياً , وتقليداً لمعابد الأصنام و الكفار في أوروبا و الهند و المكسيك و اليابان و شرق أسيا غيرهم. حتى طقوسهم و ملابس كهنتهم و رهبانهم اقتبسوها بلا خجل .
    و من التاريخ نعلم أن النصارى استولوا على معابد الوثنيين بالقوة حتى كانوا يقتلونهم فيها أو يحرقوهم داخلها ليخرجوهم منها , ثم يستخدموها كنائس
    ومن أشهر هذه المعابد ذلك المعبد الموجود الآن بالاسكندرية تحت مقابر كوم الشقافه , وقد دخلته بنفسي و شاهدت فيه أثار الأصنام الوثنيه , والرسوم المسيحيه على الجدران و الأعمدة , ومكتبة الإسكندرية الشهيرة التي أحرقها النصارى أثناء استيلائهم على المعبد بإشعال النار فيه لما اعتصم به الوثنيون و رفضوا الخروج منه . فأحرقوهم في داخله بالمئات .
    و اتهم المسيحيون - المسلمين بقيادة عمرو بن العاص و عمر بن الخطاب رضي الله عنهما بحرقها لما فتحوا الاسكندرية برواية غبية ملفقه لا يصدقها عاقل , ونسوا أن التاريخ يسطر قصة حرقها بمن فيها لإجبار الوثنيين على التنصير و الاستيلاد على معبدهم و تحويله الى كنيسه ,وهذا لم يفعله المسلمون أبداً
    وكان الوهابيون هم أول جماعه سُنيه , تلتزم بتطبيق السنة المحمدية , في المظهر و اللحية و الملابس ...الخ ., و حاربوا المبتدعين للقضاء على عبادة القبور المنتشرة , و لأجل توحيد الجزيرة العربية تحت حكم الأسرة السعوديه , وظلوا مخلصين خاضعين للحاكم , لا ينازعونه ولا يخرجون عن طاعته , ولا يشاركون أليات الحكم بأي طريقة , و وجهوا جهدهم و أتباعهم لمحاربة البدع فقط . وكان عدوهم الأول هم الصوفيين القبوريين . وما زالوا . و لما ظهرت المجالس النيابيه تركوها للحاكم ولو يشاركوا فيها .
    فلما ظهرت جماعة الإخوان بعد سقوط الخلافة الإسلامية ( العثمانية ) سعت لاستعادة الخلافة بالاستيلاء على الحكم في بلاد المسلمين بمنازعة الحاكم بالطريقة السلمية المتبعة في أوروبا يومئذ وهي المنافسه السياسيه في الحياة النيابيه ., مع الالتزام بالسنة النبوية بمسالمة كل المسلمين و نشر الوعي الديني و تقديم الخدمات للشعب في مختلف المجالا ت لجذب الأنصار , ونجحوا كثيراً , فكانوا ملتحين و يلبسون الملابس البيضاء , ونساؤهم منتقبات ومتحجبات و كلهم محافظين على حفظ القراّن و الأحاديث و نشر الوعي الديني . و كان لهم جناح مسلح شارك في الحرب ضد اليهود في فلسطين علناً تحت راية تميزهم مكتوب عليها ( الإخوان المسلمون ) وكان وما زال شعارهم ( سيفان و مصحف ) مكتوب عليه ( و أعدوا ) إشارة إلى قول الله سبحانه وتعالى للمسلمين عن الكفار ( و أعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله و عدوكم و أخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم ) .
    وحاربتهم الحكومات لخروجهم عن المنهج الوهابي الذي ان يميز الاتجاه الديني الأصلي
    و انشقوا كما كتبت سابقاً الى جماعت
    منهم السلفيون و الجماعات الإسلاميه الجهادية و الجماعات المتشددة التكفيريه المختلفة الأسماء والاتجاهات . ولم يلتزم منهم بالخط الوهابي المسالم للحكام الا القليل . و هذاهو الخط الذي سار عليه أنصار السنة المحمدية و السلفيون .ونتابع إن شاء الله .و نسألكم الدعاء .
    تصحيح : أعتذر عن ذكر جماعة أنصار السنةالمحمدية قهم جماعة دعوية ظهرت قبل ظهور الإخوان بعامين تقريباً و لم تكن منهم ولا انشقت عنهم كما كتبت بالخطأ سابقاً ,فأرجو قبول اعتذاري و شكراً لمن صحح لي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,772
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر
    نتابع ( السنيون )
    انتشرت الفرق الدينيه الدعويه نظراً لحب الشعب للدين و احترامه لكل من يدعو للدين .
    فلما أخذ الإخوان و غيرهم طريق الخدمات الاجتماعيه للفقراء ازداد حب الناس لهم نظراً لفقر الكثيرين , فكانت تقيم المستوصفات الخيريه بأجر رمزي جداً , بعكس ما تفعله الكنائس بأسعار فندقيه بعد ما انفردت بالساحة تماماً , و كذلك الدروس الخصوصيه بأجر بالملاليم كما يقولون بعكس ما تفعله المراكز التعليميه بعد ما انفردت بالساحة فأفسدت المدارس والتعليم بأجور باهظة جداً , و تقديم المساعدات المالية للأرامل و اليتامى ,و الرحلات للأيتام و الفقراء ,والمساعدات العينيه في الأعياد وعند دخول المدارس و تجهيز البنات الفقيرات للزواج و غير ذلك .
    وكان الأستاذ وجدي غنيم أشهر شخص في الإخوان في الاسكندريه. ولا يوجد عند الإخوان لقب شيخ , بل لهم مرشد عام فقط مثل الشيعة , ولكل منطقة أمين دعوة و أمين صندوق , ويعتمدون على تبرعات رجال الأعمال و اشتراكات الأفراد . وقيل أنهم يأتيهم دعم خارجي .
    أما لقب الشيخ فهو عند السلفيين و أنصار السنة و غيرهم
    وعند الجماعات يوجد الأمير ونائب الأمير
    وكلهم كان يعتمد على تبرعات رجال الأعمال
    وقيل أن كل منهم كان له تمويل خارجي , البعض من الإمارات و البعض من السعودية وأخرومن إيران .و الله أعلم .
    وحصل الإخوان على أعلى تأييد شعبي لمسايرتهم الشعب في البدع مثل الاحتفال بالمولد النبوي و عيد الأم و يوم اليتيم و توزيع الهدايا فيها , و توددهم للعوام ومخاطبتهم بلغتهم , فأحبهم الشعب , بخلاف السلفيين و أنصار السنة الذين يتجاهلون هذه البدعو يتقوقعون على أنفسهم و يتعالون في الخطاب بلغة علمية جافة , فاعتبرهم الشعب متشددين .ولكن استجابتهم لاحتياجات كل من يلجأ اليهم جعلت الناس تحترمهم ولكن لم يحصلوا على الانتشار الشعبي مثل الإخوان الذين دخلوا كل البيوت حتى عند متعاطي المخدرات أملاً في إصلاحهم . فكرهتهم الحكومات و الإعلام و العلمانيون . و اللادينيون و النصارى .وكرههم أعضاء الحزب الوطني لأجل نجاح الإخوان في المنافسىة السياسية في مناطق كثيره ومنها الورديان بالاسكندرية حيث هزموا فطاحل حكم حسني مبارك .حتى سعى رجال الحزب الوطني و السلفيون إلى تقليد الإخوان في نشاطاتهم وخاصة بعد ثورة يناير 2011 ,ولم يقدروا على الاستمرار بينما استمر الإخوان لأنهم منظمين جداً .
    وكان الاستاذ وجدي غنيم شخصية فكاهية فاجتذب الشعب . فكان بعدالانتهاء من خطبة الجمعة يخرج من المسجد ليلقي كلمة في الجمهور كلها سخرية من البرامج التليفيزيونيه والصحف و السياسه بإسلوب فكاهي .
    و لقد حضرت له مؤتمراً انتخابيا في الثمانينيات و أنا مسيحي ,وكان معه الدكتور ابراهيم خليل الزعفراني , وكان يحضره الآلاف , و محاطاً برجال الأمن من مختلف الرتب . فكان رجال الأمن أول من يضحكون من النكت التي يلقيها .
    وكان مركز الإخوان في الورديان في جامع أبو عمر حيث بنوا فوق المسجد مستوصف متكامل و حجرات للدروس و نادي رياضي صغير للكاراتيه ومركز لتحفيظ القراّن لمختلف الأعمار , وكونوا له جمعية مشهرة في الشئون الاجتماعيه . ولما قررت وزارة الأوقاف أن تضمه لم يتنازل عنه الإخوان إلا بعد معركة عنيفة مع الشرطة استخدمت فيها القنابل المسيلة للدموع و الرصاص الحي لأول مرة حتى فزع كل السكان وهربوا .ومن يومها ابتدأ الأمن يتتبع كبار الإخوان و شبابهم , فصدرت الأوامر للجميع بحلق اللحية ,ولم يحتفظ بلحيته إلا الكبار المعروفين للأمن مثل الاستاذ وجدي غنيم
    و سعت المساجد الأخرى الى تقليد الإخوان في النشاطات و الخدمات الاجتماعية
    ولا ننسى منهم الشيخ عبد المقصود الحصري عليه رحمة الله في جامع النصر و الذي تفرغ لتحفيظ القراّن الكريم لمختلف الأعمار و أحبه الجميع و صار له تلاميذ من مختلف الأعمار ما زالوا يتذكرونه . عليه رحمة الله .وكون جمعية لمساعدة الأرامل.وما زالت تعمل على ما أظن .
    وكذلك مسجد سعد الدين حيث تفرغ الشيخ سعد الدين عليه رحمة الله لتحفيظ القراّن و أنشأ مدرسة للتعليم الديني وفيها دروس خصوصيه بأجر رمزي جداً . و لما توفي دفنوه في قبر في المسجد بإشاعة أطلقها بعض رواد المسجد تقول أنه ظهر للمحافظ و طلب منه أن يدفنه في المسجد . و فشلوا في جعله ولياً ,ولما تم تجديد المسجد بعد ثورة يناير 2011 تم نقل رفاته للمقابر . وتهدم المنزل الذي تبرع به للمسجد ليكون مدرسه . عليه رحمة الله .
    و غير ذلك من المساجد , التي أنشأت مستوصفات ومراكز تعليميه بأسعار رمزية جداً للجميع , مثل مسجد اليُسَرَى , وتم القضاء عليهما عند تجديد المساجد بعد ثورة يناير 2011 , ومنها ما بقي لأنه تم تكوين جمعية رسمية لرعايتها مثل مسجد سلطان .
    ونسألكم الدعاء

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,772
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر
    أنا لا أدافع عن داعش ولا عن الإخوان المسلمين
    ولكن الإعلام المصري يشعل مصر ناراً بالجمع بينهما على أنهما فصيل إرهابي واحد ضد شعب مصر , و من الشعب من يصدقه
    إنها اشتغالة لإلهاء الشعب بالكذب والغش و الخداع
    فإن الإخوان المسلمين فريق دعوة وجهاد أيضاً ضد اليهود من زمان ,منتشر في أكثر من سبعين دولة إسلامية , وهوترك الجهاد من عشرات السنين والتزم بالعمل السياسي فقط و شارك فيه ونجح في كل بلاد المسلمين ,وكان فريقاً مؤثراً في برلمانات مصر لعشرات السنين منذ حرب 1948 لتحرير فلسطين لما شارك فيها مع جيش مصر علناً ثم شارك في الانتخابات علناً . وهو فريق مسالم زيادة عن اللزوم لدرجة الرضا بالضرب على قفاه .
    أما داعش فهو إسم إعلامي لجيش تكون في الشام والعراق لتأسيس دولة إسلاميه فيهما وظهر منذ حوالي عشر سنوات . و الجميع يتهم أمريكا بتأسيسه وتسليحه و تمويله لإشعال المنطقة و نجحت بالفعل وانخدع فيه الكثيرون من شباب المسلمين من أوروبا وأسيا خاصة .
    و إعلام مصر تأسس حالياً على مبدأ إشعال الحكومه و جيشها و شرطتها ضدالإخوان المسلمين بأي صورة لاستمرار حرق مصر , واستمرار رواتبهم الخرافيه التي تصل لعدة ملايين لكل واحد منهم على قدر نجاحه في تجهيل هذا الشعب و توليع البلد و ايقاع الفرقة فيها بين الجيش و الشرطة من جانب وفر يق من الشعب من الجانب الآخر لإشعال حرب أهلية ,و بتمويل صهيوني ,ولم يفلحوا حتى الآن سوى في سفك المزيد من مال ودماء المصريين و خراب مصر وتوقف التنميه والغلاء الفاحش وتضييع مستقبل االبلد لعشرات السنين مقدماً
    عليهم من الله ما يستحقون
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,772
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر
    تثنيه 25 : 11 «إِذَا تَخَاصَمَ رَجُلاَنِ، رَجُلٌ وَأَخُوهُ، وَتَقَدَّمَتِ امْرَأَةُ أَحَدِهِمَا لِكَيْ تُخَلِّصَ رَجُلَهَا مِنْ يَدِ ضَارِبِهِ، وَمَدَّتْ يَدَهَا وَأَمْسَكَتْ بِعَوْرَتِهِ،12 فَاقْطَعْ يَدَهَا، وَلاَ تُشْفِقْ عَيْنُكَ.

السنيون والوهابيون و الإخوان المسلمون و السلفيون و الجماعات المسلحة والتكفيريه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

السنيون والوهابيون و الإخوان المسلمون و السلفيون و الجماعات المسلحة والتكفيريه

السنيون والوهابيون و الإخوان المسلمون و السلفيون و الجماعات المسلحة والتكفيريه