رجال في رحلتي بعد تصديقي بالإسلام و رفضي للمسيحية سعيت لتغيير بطاقتي الشخصية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تامول و ليريكا كثيراً ما يأتيني شباب و رجال و نساء وقعوا في أصدقاء السوء و أدمنوا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كتب للدكتور وديع أحمد فتحي وتليفونات دور النشر للاتصال و السؤال و الشراء بالمراسه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الأحلام و المرض النفسي و المس و القرين و السحر و التشخيص و العلاج و الرقيه الشرعيه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كراهية النفس تؤدي الى عدم الثقة بالنفس والانعزال و حب الوحدة و حب الجلوس منفرداً في ا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> مجادلة أهل الكتاب » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> هل هذا كلام إلهكم يا مسيحيين ؟ فلماذا لم يتحقق فيكم؟ » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> من عجائب كتب و عقائد المسيحيين أنهم نسبوا للمسيح معبودهم أقوالاً ولم تحدث حتى طول ألف » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الوهابية اسم أطلقه العلمانيون و النصارى و اليهود وكل أعداء الإسلام و محبي تعري النس » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> مناقشة : هتاف اليهود لدخول المسيح أورشليم : == = الأناجيل الأربعة في طبعةالفاندايك( ا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> إسبوع الام إله المسيحيين يبدأ بدخوله أورشليم لضرب الباعه وينتهي بقتله ثم اختبائه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> يسوع عبد الله بكلامه برؤيا يوحنا السلام عليكم إخوتى في الله بالأمس نسيت أمسي على الن » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> لم نسمع عن نكاح البهائم الا من كتاب اليهود و النصارى حتى أنه من كثرتها بين رجالهم و ب » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> أسئلة هامة لا نجد إجابة عليها : » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> إهانة تلاميذ بولس لمسيح الأناجيل فليس هذا قديس ولا ذاك معبود لاهذا يتكلم بوحي الهي » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> إلههم يلعن شجرة تين لأنه كان جائع و لم يجد فيها ثمر لأنه لم يكن أوان التين .!!! » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> أكبر الاختلافات بين الأناجيل الأربعة دخول المسيح أورشليم والسامره ومكان تعميده ودعوته » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كتاب بدأ نشره اسمه سحر القراّن يرد على شبهة كهنة المسيحيين ان سيدنا محمد كتابه يسحر » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> أسألكم الدعاء ظهر كتابي المختصر المفيد في الوسواس القهري العنيد لدار العقيدة بباكوس » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كتاب هام لمن يهمه الأمر نقل جبل المقطم معجزة أم خرافه تأليف على الريس بحث جيد » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الشيوخ السلفيين الذين ساندوا تاوضروس و أتباعه خرجوا عن أصول الدعوة السلفيه كلها » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==>

رجال في رحلتي بعد تصديقي بالإسلام و رفضي للمسيحية سعيت لتغيير بطاقتي الشخصية

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: رجال في رحلتي بعد تصديقي بالإسلام و رفضي للمسيحية سعيت لتغيير بطاقتي الشخصية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,763
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر

    Icon45 رجال في رحلتي بعد تصديقي بالإسلام و رفضي للمسيحية سعيت لتغيير بطاقتي الشخصية

    رجال في رحلتي
    بعد تصديقي بالإسلام و رفضي للمسيحية سعيت لإشهار إسلامي رسمياً و تغيير بطاقتي من مسيحي الى مسلم
    و سألت و عرفت أن الإجراءات طويلة وتحتاج لاستشارة محامي و الاستعانة به إن أمكن
    و عرفني أحد الجيران برجل ذو مركز مرموق . هو الاستاذ / فتحي , الذي دلني على محامي اسمه / السيد , وهما الإسمان الذان استخدمتهما في إسمي مع اسم /أحمد عند تغيير إسمي في الإسلام .
    و أرشدني المحامي الى الخطوات و قال لي أنه من الأيسر والأسرع أن أسير فيها وحدي . و نصحنى أن الأمن سيسألني عن معرفتي بأشخاص مسلين دلوني على طريقي في الإسلام أو اثروا في تفكيري , فعليّ أن أنكر تماماً لئلا يستدعونهم للتحقيق و قد يضار أحدهم . فعملت بنصيحته ,و بدأت مشوار الإشهار من مديرية الأمن الى أمن الدوله . فأخذوا على رجال أسرتي التعهدات بعد التعرض لي . فانتشر الخبر في الاسكندريه قبل أن أفعل شيئاً .
    و بدأت العداوة و المطاردات و التعرض للأذى .
    ونصحنى البعض بالهروب وعدم التقدم بشكوى لأنها لن تفلح .
    و لذلك في بداية إسلامي هربت الى الدلنجات
    و لم تكن اجراءات تغيير البطاقة انتهت فعملت بالبطاقة القديمة المسيحية في التأمين الصحي بعقد مؤقت ( ساعتين ) و أسررت بإسلامي
    و تعرفت بشباب متعلمين مسلمين متدينين حسبتهم على خير فأعلنت لهم اسلامي وطاالبتهم أن يعلمونى الإسلام و يكتموا أمري حتى أنتهي من تغيير بطاقتي فأقدمها الى جهة عملي و أشهر إسلامي.
    فمنهم الإخوة الشباب المتدينين / نبيل جنيدي , ومحمد عاصي , و عاشور أبو قفه
    ومنهم المدرسين أمثال / علاء أبو خلعه و طارق عبد الصمد
    ومنهم الموظفين مثل / عبد الرحمن سويدان و خيري رسلان عليه رحمة الله
    ومنهم الدكتور / مجدي رسلان
    و غيرهم الكثيرون
    و بالفعل تعلمت الاسلام منهم
    ومنهم من أعانني في قضاء حاجاتي مثل / علاء أبو خلعه الذي كان رسولي الى المحامي بالاسكندرية خلال فترة هروبي منها , المحامي الذي للأسف أفسد و لم يصلح و أساء لي ولم يحسن . بدون أي سبب سوى أطماع الدنيا , رغم أنه تقاضى مني أجره الذي طلبه كاملاً مقدماً !!
    ومنهم من ساعدني في زواجي وهوالدكتور مجدي رسلان و شقيقه الاستاذ خيري و وقفا بجانبي حتى تم الزواج. بعد سنتين في الاسكندرية . بتوفيق الله .
    و لم يتركني أي من هؤلاء حتى أنهيت استخراج بطاقتي و أعلنت للجميع إسلامي , و تزوجت و استقر زواجي بفضل الله , وغادرت الدلنجات بعد خمس سنوات بمعونتهم عائداً إلى الإسكندرية .و استمرت العلاقة بكل خير لسنوات . ولم تنقطع الا بسبب انشغالنا بالدنيا ومشاكلها . بارك الله فيهم جميعاً . ما عدا المحامي السكندري فلم أسامحه . لشدة أذيته و اتهامه لي في ديني بدون سبب ما منى . عليه من الله ما يستحق . و الحمد لله رب العالمين

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,763
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر
    قد أشاع المحامي عني عند أصدقائي المسلمين الذين وقفوا بجانبي ,وعند خصومي , أنني أسلمت في الظاهر فقط ,و أنني أتحرك ببطاقتين , واحده مسلم للنصب على المسلمين ,و واحده مسيحي للاستمرار مع المسيحيين , فأفقدني الكثيرين من أصدقائي المسلمين الطيبين بلا عودة ,و جعل المسيحيين يسخرون مني من الإسلام ومن يسلمون




  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,763
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر
    قد أصابني بخسارة ماليه و معنويه كبيره في وقت كنت في أشد الحاجة لكل قرش بعد ما أخذ مني أتعاباً كبيرة و دفعني للاقتراض بصورة مهينة . ثم أشاع عني ما دمرني

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,763
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر
    نتابع
    رجال في رحلتي
    بعد استلامي البطاقة الشخصية الجديدة ( مسلم ) تقدمت للعمل بالتأمين الصحي فترة كاملة ( 6 ساعات ) فقالوا لي : تعمل في مدينة إيتاي البارود ( تيّ البارودي ) و لم أكن أعلم أنها تتبع الاسكندرية إدارياً . فوافقت . و عرف إخوتي مكاني ورقم تليفوني ,واتصلوا بي يبلغوني أنهم عرفوا أنني أقيم في إيتاي , فلم أهتم لأنني كنت مازلت أقيم في الدلنجات , و أنتقل يومياً إلى إيتاي . مسافه بسيطه .
    وزاد المرتب الى حوالي 250 جنيه و كان ذلك سنة 1995 , وكان يكفي لنفقات معيشة أسرة , فسعيت للبحث عن زوجه. و فشلت في الزواج من بنات الدلنجات لأن الزواج هناك يكون من داخل الأسرة لعوائد قبليه كما يقولون أو لكي لا تخرج ملكية الأرص من الأسرة. و لأسباب ماديه لأن الذهب هناك بحسب شهادة البنت و ما تملك أوترث من أرض . و كلهن جميلات مؤدبات محترمات .واجتهد معي الأستاذ محمد عاصي في هذا الموضوع و لم يفلح , وكذلك الدكتور مجدي رسلان .
    فسعيت للزواج من الاسكندريه .
    و توجهت لأقرب صديق , الاستاذ محمد عبد المنعم الأخصائي الاجتماعي بمستشفى صدر كوم الشقافة , حلال العقد , عليه رحمة الله . وطلبت منه زوجه طيبه من أسرة متدينه طيبه . فاختار لي زميله ,ابنة رجل موظف في شركة ( المدابغ ) غرب الاسكندريه , فأحسست أن الله وفقني لأن أسرتي كلهم في وسط و شرق الاسكندرية .
    و التقيت بوالدها الحاج عفيفي ابراهيم عفيفي , و تبسط معي جدا بسبب ظروفي , وكانت أسرة طيبه محترمه , فأفلح الزواج بفضل الله , و وافقوا على انتقالها للعيش معي في الدلنجات حتى تنتهي مشاكلي في الاسكندرية . وبعد سنه رزقنا الله ببنتين توأمتين .
    و شاء الله أن أتعرف في إيتاي البارود على الشيخ حسن عامر و الشيخ علاء و الحاج محمد إخوته ,وكان الشيخان من الدعوة السلفية التي لم أسمع عنها قبل ذلك . و أعجبتني لما عرفت أن رئيسهم بالاسكندرية هوزميلي الدكتور سعيدعبد العظيم ,و التزمت بحضور دروسه العلميه الدينيه بعد عودتي للاسكندريه . و صرت منهم . وما زلت . و إن كانت كما يقول عنها الشيخ سعيد لا تدعو الا افرادها و تتقوقع على نفسها . و ليسوا في نشاط ولا تنظيم الإخوان المسلمين .الأقرب إلى العامه . وغير ملتزمين مثل السلفيين بل متنازلين كثيراً .
    وبعد ثلاث سنوات قررنا العودة للاسكندريه و سعى والد زوجتى لإيجاد مسكن لنا بالقرب من مسكنه , فكانت فكرة ممتازه لأن كل أسرته و أسرة زوجته حولنا , و كانوا خير معين لنا .رحم الله موتاهم .وتوفي حمايا بمرض خبيث أفقده بصره و أقعده عن الذهاب للمساجد و لكنه لم يترك الصلاة يوماً , ومات وهومتوضيء لصلاة الفجر .اللهم أحسن ختامنا. أمين

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,763
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر
    رجال في رحلتي

    فترة الكمبيوتر

    نقلت عملي للتأمين الصحي بالاسكندريه بسهولة لتبعية ايتاي البارود لنفس الفرع .

    و تعرفت على دكتور / خالد معوض , خبير في الانترنت ,و عرض عليّ استخدام معلوماتي في الدعوة ,و اقتنعت , و ذهب معي لشراء جهاز الكبمبيوتر و علمني كيفية استخدامه ,واستخدمت التليفون الأرضي للاتصال بالانترنت . وكان فاتحة خير لي في حصولي على عمرتين هدية مجانيه , و تلك روايةأخرى ان شاء الله .

    ثم اشتركت في الانترنت وأنشأ لي منتدى , وابتدأت أكتب موضوعات و أعطيها لزميلي دكتور / محمد سليمان - خبير طب الأطفال فيكتبها ويرسلها لخالد فينشرها . و ابتدأ الجمهور يتعرف عليَّ , و بالفعل جائتني رسائل من كثيرين ومنهم الإعلامي الدكتور / ماجد عبد الله , و منهم من جاء لزيارتي ومنهم الاستاذ / وليد جابر - خبير الكمبيوتر و الانترنت , و الذي كان فاتحة خير لي . وعلمني وليد الدخول الى غرف الدعوة بالحوار المباشر المدعوة ( البالتوك ) الذي فتح لي باب خير كبير , و هذا هوموضوعنا المقبل ان شاء الله ,ولكن كما قال الله ( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم و الله يعلم وأنتم لا تعلمون) فقد حدثت مشلكلة ففتحت لي باب خيرجديد .

    دخل دكتور اسمه / عبدالله البلتاجي , منتدايا و أخذه كله و طبع ما فيه في كتاب وأضاف اليه من الانترنت قصص بعض من أسلموا و نشره كما هو في كتاب ,نشرته له دار الإيمان للنشر بالاسكندريه لصاحبها الشيخ / يسري , تحت اسم ( مشاهير أسلموا )

    و انتشر خبر الكتاب على أنه كتابي أنا, لكبر حجم موضوعاتي فيه التي بلغت ربع حجم الكتاب ,و بيع بسرعة على أبواب المساجد فقد كانت د روس الدعوة لا تنقطع . , حتى وصلني الخبر , فأرسلت من اشترى لي نسخة منه فوجدت ربع الكتاب عبارةعن موضوعاتي على منتدايا ,و بإسمي كلهم, فظن القراء أنه كتابي .

    واتصلت بالناشر فكلمني بغلظة شديدة على أنني رجل نصاب , ثم ليخلي مسئوليته أحالني الى الكاتب و أعطاني رقم تليفونه , الذي اتصلت به فعاملني بالمثل , و اتهمنى أننا نصاب أتحايل عليه لمشاركته في الكتاب بعد ما ازدادت مبيعاته , و زعم أن الدكتور وديع هو إسم وهمي يختبيء خلفه شخص لا يريد أن يعرفه أحد لئلا يقتلوه , لأن هذا الأمر كان شائعاً في غرف الحوار الصوتي ( البالتوك )

    وسمع الشيخ سعيد عبد العظيم ففتح لي باب جديد بقدر الله وبفضله , وهو باب تحقيق كتب التراث المرتبطة بدعوة النصارى . فكان باب خير جديد لنشر مؤلفاتي . وهذا موضوع أخر إن شاء الله . ونسألكم الدعاء .

رجال في رحلتي بعد تصديقي بالإسلام و رفضي للمسيحية سعيت لتغيير بطاقتي الشخصية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رجال في رحلتي بعد تصديقي بالإسلام و رفضي للمسيحية سعيت لتغيير بطاقتي الشخصية

رجال في رحلتي  بعد تصديقي بالإسلام و رفضي للمسيحية سعيت لتغيير بطاقتي الشخصية