مقدمة ( التوراة ) هي الكتاب الذي أنزله الله على النبي موسى وليست العهد القديم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الصوفيه بين الواقع و التطبيق العملي عشت في بداية إسلامي بين الصوفيين لعدة شهور وتز, » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الصوفيه بين الواقع و التطبيق العملي عشت في بداية إسلامي بين الصوفيين لعدة شهور وتز, » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كان شيخنا الدكتور سعيد عبد العظيم حفظه الله يقول عن احتفال العوام بالموالد يوم » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كراهية النفس تؤدي الى عدم الثقة بالنفس والانعزال و حب الوحدة و حب الجلوس منفرداً في ا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> دعوة لتطهير الأزهر و جامعاته: مع أن زيارة الإيرانيين لمصر , بوصفهم ( شيعه إثنى عشريه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> طاعة الحاكم المسلم بأمر الله , و بأمر النبي محمد صلى الله عليه و سلم . » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> محمد صلى الله عليه و سلم في كتب الأنبياء » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> فضائح الشيعة الأثنى عشرية – في صحابة خير البرية – صلى الله عيه وسلم . » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> تامول و ليريكا كثيراً ما يأتيني شباب و رجال و نساء وقعوا في أصدقاء السوء و أدمنوا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> كتب للدكتور وديع أحمد فتحي وتليفونات دور النشر للاتصال و السؤال و الشراء بالمراسه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الأحلام و المرض النفسي و المس و القرين و السحر و التشخيص و العلاج و الرقيه الشرعيه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> مجادلة أهل الكتاب » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> هل هذا كلام إلهكم يا مسيحيين ؟ فلماذا لم يتحقق فيكم؟ » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> من عجائب كتب و عقائد المسيحيين أنهم نسبوا للمسيح معبودهم أقوالاً ولم تحدث حتى طول ألف » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> الوهابية اسم أطلقه العلمانيون و النصارى و اليهود وكل أعداء الإسلام و محبي تعري النس » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> مناقشة : هتاف اليهود لدخول المسيح أورشليم : == = الأناجيل الأربعة في طبعةالفاندايك( ا » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> إسبوع الام إله المسيحيين يبدأ بدخوله أورشليم لضرب الباعه وينتهي بقتله ثم اختبائه » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> يسوع عبد الله بكلامه برؤيا يوحنا السلام عليكم إخوتى في الله بالأمس نسيت أمسي على الن » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> لم نسمع عن نكاح البهائم الا من كتاب اليهود و النصارى حتى أنه من كثرتها بين رجالهم و ب » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==> أسئلة هامة لا نجد إجابة عليها : » آخر مشاركة: دكتور وديع احمد <==>

مقدمة ( التوراة ) هي الكتاب الذي أنزله الله على النبي موسى وليست العهد القديم

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مقدمة ( التوراة ) هي الكتاب الذي أنزله الله على النبي موسى وليست العهد القديم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,772
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر

    Fr3na5 مقدمة ( التوراة ) هي الكتاب الذي أنزله الله على النبي موسى وليست العهد القديم

    مقدمة

    ( التوراة )

    هي الكتاب الذي أنزله الله على النبي موسى عليه السلام

    وليست هي الكتب الخمسة المنسوبة اليه حالياً في الكتاب النصراني المدعو ( العهد القديم ) ولا هي التوراة اليونانية ولا السامرية ولا العبرية , فكلها ترجمات من أصل واحد ,و إن كان أفسدهم هي الطبعة المسيحية ( الفاندايك ) التي تلاعب بها المسيحيون عند ترجمتها للعربية ولغات أخرى , لأن عقيدة المسيحيين العرب و الشرقيين في خطر لوجودهم بين المسلمين .

    = أما ( التوراة ) الأصلية فهي على حد علمي كتاب تشريع , فقد كان المسيح والأنبياء يدعونها ( الناموس ) أو ( الشريعة ) فهي كتاب تشريع , وهي أول شريعة أنزلها الله على إنسان .

    و يظهر هذا المعنى من عدة نصوص وردت في صفحات العهدين القديم و الجديد

    سفر التثنية 31: 26

    «خُذُوا كِتَابَ التَّوْرَاةِ هذَا وَضَعُوهُ بِجَانِبِ تَابُوتِ عَهْدِ الرَّبِّ إِلهِكُمْ، لِيَكُونَ هُنَاكَ شَاهِدًا عَلَيْكُمْ

    سفر يشوع 8: 34

    وَبَعْدَ ذلِكَ قَرَأَ جَمِيعَ كَلاَمِ التَّوْرَاةِ: الْبَرَكَةَ وَاللَّعْنَةَ، حَسَبَ كُلِّ مَا كُتِبَ فِي سِفْرِ التَّوْرَاةِ.

    إنجيل متى 12: 5

    أَوَ مَا قَرَأْتُمْ فِي التَّوْرَاةِ أَنَّ الْكَهَنَةَ فِي السَّبْتِ فِي الْهَيْكَلِ يُدَنِّسُونَ السَّبْتَ وَهُمْ أَبْرِيَاءُ

    - ) سفر التثنية 27: 8

    وَتَكْتُبُ عَلَى الْحِجَارَةِ جَمِيعَ كَلِمَاتِ هذَا النَّامُوسِ نَقْشًا جَيِّدً

    - ) إنجيل متى 5: 17

    «لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ.

    - ) إنجيل يوحنا 12: 34

    فَأَجَابَهُ الْجَمْعُ: «نَحْنُ سَمِعْنَا مِنَ النَّامُوسِ أَنَّ الْمَسِيحَ يَبْقَى إِلَى الأَبَدِ، فَكَيْفَ تَقُولُ أَنْتَ إِنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ يَرْتَفِعَ ابْنُ الإِنْسَانِ؟ مَنْ هُوَ هذَا ابْنُ الإِنْسَانِ؟»

    = ملحوظة : اختفاء هذا النص و غيره من الكتب الحالية يقوي نظرتي أن التوراة الحقيقيه كانت موجودة أيامكتابة هذه الأناجيل , حتى سنة 100 ميلاديه , ثم أخفوها .= وعن بولس قال كبار التلاميذ له :

    - ) سفر أعمال الرسل 18: 13

    قَائِلِينَ: «إِنَّ هذَا يَسْتَمِيلُ النَّاسَ أَنْ يَعْبُدُوا اللهَ بِخِلاَفِ النَّامُوسِ».

    -) رسالة يعقوب 4: 12

    وَاحِدٌ هُوَ وَاضِعُ النَّامُوسِ، الْقَادِرُ أَنْ يُخَلِّصَ وَيُهْلِكَ. فَمَنْ أَنْتَ يَا مَنْ تَدِينُ غَيْرَكَ؟



    1) سفر الخروج 24: 12

    وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «اصْعَدْ إِلَيَّ إِلَى الْجَبَلِ، وَكُنْ هُنَاكَ، فَأُعْطِيَكَ لَوْحَيِ الْحِجَارَةِ وَالشَّرِيعَةِ وَالْوَصِيَّةِ الَّتِي كَتَبْتُهَا لِتَعْلِيمِهِمْ».

    2) سفر يشوع 1: 7

    إِنَّمَا كُنْ مُتَشَدِّدًا، وَتَشَجَّعْ جِدًّا لِكَيْ تَتَحَفَّظَ لِلْعَمَلِ حَسَبَ كُلِّ الشَّرِيعَةِ الَّتِي أَمَرَكَ بِهَا مُوسَى عَبْدِي. لاَ تَمِلْ عَنْهَا يَمِينًا وَلاَ شِمَالاً لِكَيْ تُفْلِحَ حَيْثُمَا تَذْهَبُ.

    3)سفر الملوك الثاني 17: 13

    وَأَشْهَدَ الرَّبُّ عَلَى إِسْرَائِيلَ وَعَلَى يَهُوذَا عَنْ يَدِ جَمِيعِ الأَنْبِيَاءِ وَكُلِّ رَاءٍ قَائِلاً: «ارْجِعُوا عَنْ طُرُقِكُمُ الرَّدِيئَةِ وَاحْفَظُوا وَصَايَايَ، فَرَائِضِي، حَسَبَ كُلِّ الشَّرِيعَةِ الَّتِي أَوْصَيْتُ بِهَا آبَاءَكُمْ، وَالَّتِي أَرْسَلْتُهَا إِلَيْكُمْ عَنْ يَدِ عَبِيدِي الأَنْبِيَاءِ».

    4) سفر الملوك الثاني 22: 8 , وأخبار الأيام الثاني 34 : 15

    فَقَالَ حِلْقِيَّا الْكَاهِنُ الْعَظِيمُ لِشَافَانَ الْكَاتِبِ: «قَدْ وَجَدْتُ سِفْرَ الشَّرِيعَةِ فِي بَيْتِ الرَّبِّ». وَسَلَّمَ حِلْقِيَّا السِّفْرَ لِشَافَانَ فَقَرَأَهُ.

    5) سفر أخبار الأيام الثاني 25: 4

    وَأَمَّا بَنُوهُمْ فَلَمْ يَقْتُلْهُمْ، بَلْ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِي الشَّرِيعَةِ فِي سِفْرِ مُوسَى حَيْثُ أَمَرَ الرَّبُّ قَائِلاً: «لاَ تَمُوتُ الآبَاءُ لأَجْلِ الْبَنِينَ، وَلاَ الْبَنُونَ يَمُوتُونَ لأَجْلِ الآبَاءِ، بَلْ كُلُّ وَاحِدٍ يَمُوتُ لأَجْلِ خَطِيَّتِهِ».

    6) سفر نحميا 8: 2

    فَأَتَى عَزْرَا الْكَاتِبُ بِالشَّرِيعَةِ أَمَامَ الْجَمَاعَةِ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَكُلِّ فَاهِمٍ مَا يُسْمَعُ، فِي الْيَوْمِ الأَوَّلِ مِنَ الشَّهْرِ السَّابعِ

    = وأما الكتب التي بأيدينا فهي مجموعةكتب كتبوها بأيديهم كما قال الله في القراّن , ثم قالوا أنها من عند الله , كما فعلوا بالإنجيل .

    = ودليلي الأول و الأهم أنك تجد أول كتاب منها المدعو ( تكوين ) عبارة عن قصص , من أدم الى يوسف

    = وكل قصة مكررة مرتين

    = وهنا الفضيحة الكبرى , فإن الله شاء أن يفضحهم بكتبهم لعلهم يعقلون

    و لكنهم لا يقرأون ولا يفهمون و لا يسألون و لا يجاوبون و لا يبحثون

    = الجزء الأول من كل قصة هو النصف الثاني منها , والجزء الثاني هو بداية القصة.

    = و أوضح مثال هوقصة أدم وحواء

    - الجزء الأول في الأصحاح الأول من كتاب تكوين ويحكي عن نزول أدم وحواء للأرض وقد صنع لهما الله لباساً يواري عوراتهما ,ليتناسلا و يملآ الأرض بالذرية , بعد ما باركهما الله أي غفر لهما .

    -و الجزء الثاني في نهاية الأصحاح الأول مع الأصحاح الثاني و بداية الأصحاح الثالث , و يبدأ بخلق أدم وحده في الجنة و أوقع الله عليه سباتاً و أخذ منه ضلعاً وكساه لحماًً . و هذا الجزء يرد على شبهتهم أن اللحم مخلوق قبل العظم لتكذيب القراّن , وكانا كالملائكة أو كالأطفال لا يعرفان أي شهوة وهما عاريان لا يخجلان , ثمجاءهم ابليس في صورة الحية وأسقطهما في المعصيه , وظلا في الجنة حتى طردهما الله خوفاً من أن يأكلان من شجرة الحياة فيخلدان في الجنة و قد عرفا شهوة الجنس فصارا من الآلهة .!!!

    ونتابع مع تلك الأساطير

    ونحمد الله على نعمة القراّن الخالي من الأساطير لأنه لم يكتبه بشر , بل من وحي الله لسيدنا محمد صلى الله عليه و سلم .

    ممنوع النقل من هذا المنتدى للنشر للتربح و مسموح بالنقل للدعوة مجاناً . وحسبنا الله ونعم للوكيل

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    5,772
    الدين
    الإسلام
    الدولة
    egypt
    الجنس
    ذكر
    لاتجد في كتبهم الحالية كلها كتاباً اسمه التوراة و لا الناموس ولا الشريعة , ولم يرد على لسان المسيح
    أو أي نبي أو تلاميذهم اسم ( العهد القديم ) و لا أسماء الكتب الحاليه ( تكوين , خروج , لاويين , عدد , تثنية ) , دليل على أنها كلها أسماء مستحدثة بأيدي البشر ., و بالمثل لم يرد على لسان أي واحد من تلاميذ المسيح أو بولس إسم ( انجيل متى , أوانجيل مرقس أو لوقا أو يوحنا ) فهي كلها كتب مستحدثة بعد جيل تلاميذ المسيح . هل يصدق المسيحيون أن هذا دين مبتدع .

مقدمة ( التوراة ) هي الكتاب الذي أنزله الله على النبي موسى وليست العهد القديم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مقدمة ( التوراة ) هي الكتاب الذي أنزله الله على النبي موسى وليست العهد القديم

مقدمة  ( التوراة )  هي الكتاب الذي أنزله الله على النبي موسى وليست العهد القديم